الصومال: افتتاح مركز الاستخبارات والاستطلاع لتعزيز القدرات الدفاعية والأمنية

تحرير: سليم الراشدي
افتتح الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، أمس السبت، مركز الاستخبارات والاستطلاع الجديد للجيش الوطني في مقديشو، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية للبلاد. يوفر المركز إمكانيات متقدمة لجمع وتحليل المعلومات، ما يعزز التخطيط الاستراتيجي ودقة العمليات العسكرية.
تم تزويد المركز بأحدث التقنيات التكنولوجية لدعم الأداء العملياتي واتخاذ القرارات العسكرية على أساس بيانات دقيقة ومحدثة، بما يسهم في رفع جاهزية الجيش وقدرته على الاستجابة لمختلف التحديات الأمنية. ويعد هذا المشروع جزء من جهود الحكومة المستمرة لتطوير مؤسسات الدفاع الوطني والبنية التحتية العسكرية.
وقد أكد الرئيس أن افتتاح هذا المركز يعكس التزام الدولة بتقوية قدرات الجيش الوطني وتعزيز فعالية عمله، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستسهم في دعم الاستقرار والأمن في البلاد، وتعكس مستوى الاحترافية والصمود لدى القوات المسلحة الصومالية.



