مدرب باريس سان جيرمان يثني على أداء حكيمي ومباي في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2025

تحرير: سلمى كرماس
أعرب مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لويس إنريكي، عن فخره بوصول لاعبي الفريق، المغربي أشرف حكيمي والسنغالي إبراهيم مباي، إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم 2025، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعكس الجهد الكبير الذي بذله الثنائي خلال الأشهر الماضية. واعتبر إنريكي أن مثل هذه الإنجازات تعد إيجابية للفريق وتسلط الضوء على جودة اللاعبين الذين يمتلكهم باريس سان جيرمان.
وتطرق إنريكي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مواجهة ليل في الدوري الفرنسي أيضا إلى الجدل المثار بعد الخسارة الأخيرة أمام باريس إف سي وخروج الفريق من كأس فرنسا. وأوضح المدرب الإسباني أن التشكيك في قدرات الفريق غير مبرر، مؤكدا أن كرة القدم بطبيعتها لا تضمن الفوز في كل مباراة أو بطولة، وأن الهزيمة جزء من اللعبة.
وأضاف لويس إنريكي أن مباراة ليل المرتقبة ستكون اختبارا جيدا لمعرفة كيفية إدارة الفريق بعد التعرض للهزيمة، مؤكدا ثقته الكاملة في قدرات اللاعبين وخطط اللعب التي يعتمدها. كما أشار إلى وجود بعض الغيابات بسبب الإصابات، أبرزها البرتغالي جواو نيفيز الذي يعاني من إجهاد عضلي، إلى جانب لي كانج إن وماتفي سافونوف، مما يزيد من تحديات الفريق في اللقاء القادم.



