اعتقال متظاهر في لندن بعد سحب علم إيران من على سطح السفارة

تحرير: حسن دياكو
اعتقلت الشرطة البريطانية متظاهرا في لندن بعد أن تسلق عدة شرفات ليصل إلى سطح السفارة الإيرانية وسحب العلم الوطني، وذلك خلال تظاهرة احتجاجية نظمت أمام السفارة. وأوضحت الشرطة عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أن التظاهرة شهدت رشق قوات الأمن بأشياء مما أدى إلى إصابة عدد من الضباط واعتقال عدة أشخاص.
وسبق لهذا أن وقع حادث مشابه قبل أيام قليلة عندما قام شخص آخر باستبدال علم إيران على مبنى السفارة بعلم إيران المستخدم قبل الثورة الإسلامية عام 1979، في رسالة احتجاجية ضد النظام الحاكم. ومن أجل منع أي اضطرابات، عززت الشرطة تواجدها حول السفارة الواقعة قرب حديقة هايد بارك.
وتأتي هذه الأحداث في سياق حركة احتجاج واسعة في إيران انطلقت منذ نهاية ديسمبر الماضي، وتنتشر التظاهرات في العديد من دول العالم، بما فيها بريطانيا، مطالبة بإنهاء النظام الديني الحاكم في إيران.



