موريتانيا و”فيفا” يناقشان تعزيز التعاون لتطوير البنية الرياضية وتمكين الشباب

تحرير: صفاء فتحي
عقد وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية الموريتاني، محمد عبد الله لولي، اجتماعا رسميا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، على هامش المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2025 بالرباط، بحضور سفير موريتانيا لدى المغرب أحمد ولد باهيه ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى والمستشار الفني المكلف بالرياضة محمد سليمان لو.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين وزارة الرياضة والاتحاد الدولي، بما يشمل دعم وتطوير البنيات التحتية الرياضية ومشاريع كرة القدم الوطنية، مع التركيز على برامج تمكين الشباب وتوفير فرص الشغل من خلال الرياضة، وتعزيز التماسك الاجتماعي عبر الأنشطة الكروية.
وأفاد البلاغ الصادر عن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن اللقاء تناول إمكانيات توسيع التعاون لدعم التنمية المستدامة لكرة القدم في موريتانيا، مشيرا إلى أن هذا التفاعل يعكس الاهتمام المشترك بتطوير الرياضة الوطنية وتعزيز دورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.



