باكستان والصومال تبحثان تعزيز التعاون الأمني والدبلوماسي

تحرير: صفاء فتحي
استقبل الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في العاصمة إسلام آباد وفدا صوماليا برئاسة وزير الداخلية علي يوسف حوش، حيث ركزت المحادثات على تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في مجالي الأمن والدعم السياسي والدبلوماسي. وضم الوفد الصومالي نائب مفوض الشرطة العميد عثمان عبد الله محمد، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعميق التنسيق بين المؤسسات الأمنية في البلدين.
وتناولت المحادثات جهود الصومال في مكافحة الجماعات المسلحة وسبل دعم باكستان لتلك الجهود، بما في ذلك تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات والإمكانات الأمنية. كما تم التأكيد على أهمية الاستمرار في التعاون الثنائي لضمان الاستقرار وبناء المؤسسات في الصومال.
وأكد الرئيس زرداري موقف باكستان الثابت الداعم لسيادة الصومال ووحدته وسلامة أراضيه، مع إبراز استعداد إسلام آباد لتعزيز الشراكة الثنائية في مجالات السلام والاستقرار. من جانبه، أعرب وزير الداخلية الصومالي عن تقدير بلاده للدعم الباكستاني المستمر، واعتبر اللقاء خطوة مهمة لتعزيز العلاقات طويلة الأمد بين البلدين.



