الرئيس المالي يستقبل تهاني المؤسسات والجماعات الإدارية بمناسبة العام الجديد

تحرير: أحمد مادو
ترأس المالي، الفريق العسكرى العالي عاصيمي غويتا، أمس الأربعاء في قصر كولوبا، مراسم تقديم تهاني العام الجديد من قبل مؤسسات الجمهورية والسلطات الإدارية المستقلة. شاركت في هذه المناسبة هيئات عدة منها المجلس الوطني للمرحلة الانتقالية، المحكمة العليا، المحكمة الدستورية، المجلس الأعلى للجهات، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي، بالإضافة إلى السلطات الإدارية المستقلة ومجموعة من الهيئات الرقابية والتنظيمية.
و تخللت الكلمات التي ألقاها مسؤولو هذه المؤسسات مراجعة لأبرز إنجازات العام الماضي وتقديم التطلعات والخطط للعام الجديد. بدوره، أعرب رئيس المرحلة الانتقالية عن أمله بأن يكون عام 2026 عاما لتعزيز المكتسبات الوطنية، ودعا إلى استنهاض جماعي يرتكز على الوحدة الوطنية، الانضباط، وحب الوطن. كما أشاد بالعزيمة والمسؤولية التي أظهرها الشعب المالي والمؤسسات والقوات المسلحة في مواجهة التحديات المتعددة خلال العام السابق.
وأشار الفريق غويتا إلى الدور الحيوي للمؤسسات والسلطات الإدارية المستقلة في دعم مسيرة بناء الدولة، من خلال مهامها في التنظيم، الرقابة، التحقق، الوساطة، حماية الحقوق، وتعزيز الشفافية الإدارية، مما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين بالدولة. وأكد على أهمية وجود مؤسسات قوية، فعالة، وقريبة من الناس، مع دعوة لمواجهة الحملات الإعلامية التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار، مؤكدا أن رد مالي سيظل قائما على الوحدة الوطنية، الحقيقة، وقوة المؤسسات.



