عراقجي يصف محادثات مسقط بين إيران والولايات المتحدة بالإيجابية

تحرير: صفاء فتحي
اعتبر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن المحادثات التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط بين وفدي إيران والولايات المتحدة بشأن الملف النووي الإيراني جرت في أجواء إيجابية، وأسهمت في تبادل وجهات النظر وطرح المواقف بوضوح، واصفا إياها ببداية جيدة لمسار الحوار بين الطرفين.
وأعرب عراقجي، في تصريح لتلفزيون سلطنة عمان، عن شكره للسلطان هيثم بن طارق، ولوزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، على استضافة هذه المباحثات وتيسير انعقادها، مشيرا إلى الدور الذي اضطلعت به سلطنة عُمان في توفير مناخ ملائم لإجراء النقاشات.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن وفد بلاده سيعود إلى طهران لبحث محاور المباحثات التي جرت وتقييم نتائجها، تمهيدا للتحضير للجولات المقبلة من المحادثات، في إطار مواصلة التواصل حول القضايا المرتبطة بالاتفاق النووي.



