إيران: القوات المسلحة مستعدة لمواجهة أي تهديد في الذكرى الـ47 للثورة

تحرير: سلمى كرماس
أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، في بيان بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانتصار الثورة الإيرانية، أن إيران ستتصدى بحزم لأي تهديد أو مؤامرة تستهدف مصالحها الوطنية، مشددة على أن أي اعتداء سيقابل برد أشد وأوسع نطاقا. وأوضح البيان أن الجيش الإيراني مستعد للدفاع عن سيادة البلاد في مواجهة أي خطر داخلي أو خارجي.
وأشار البيان إلى أن الضغوط والعقوبات التي تمارسها الولايات المتحدة وإسرائيل لم تضعف إيران، بل ساهمت في تعزيز قدراتها وصمودها في مجالات متعددة تشمل العلوم، الدفاع، التكنولوجيا، والاجتماعيات والثقافة. كما أكدت الهيئة أن هذه العقوبات زادت من تصميم إيران على تطوير نفسها وتحقيق استقلالها الوطني.
وأضاف البيان أن إيران قادرة على مواجهة مختلف أشكال التهديدات بالاعتماد على الإيمان الديني، وقيادة المرشد الأعلى، والقوات المسلحة، ودعم الشعب الإيراني. واعتبرت هيئة الأركان أن وحدة الدولة والمجتمع هي الضمانة الأساسية لحماية مصالح البلاد واستمرار مسيرة التنمية والازدهار.



