تعاون جزائري – بيلاروسي لإنتاج حليب الأطفال محليا

تحرير: سلمى كرماس
أعلن مجمع الحليب الجزائري “جيبلي”، أمس الثلاثاء، عن توقيع بروتوكول تعاون وشراكة مع شركة “بيلاكت” البيلاروسية، في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتقني بين الجزائر وبيلاروس، وذلك عقب زيارة الوفد البيلاروسي إلى الجزائر في 2 ديسمبر 2025. ويهدف الاتفاق إلى تصنيع وإنتاج حليب الأطفال محليا، بما يعزز شراكة استراتيجية ويتيح نقل التكنولوجيا والخبرة البيلاروسية في هذا المجال الحيوي.
وشهدت مراسم التوقيع حضور ممثلي الجانب البيلاروسي، من بينهم إكاترينا فاليريفنا فومنوك، ممثلة وزارة الزراعة والتغذية ورئيسة قسم العلاقات الثنائية، وتاتيانا أوليقوفنا قوركافيك، المديرة العامة المساعدة لشركة “بيلاكت”، إضافة إلى تاتيانا نيكوليفنا نوفيكوفا، المسيرة التقنية الرئيسية ومجموعة من المهندسين والإداريين البارزين.
وتمثل الجانب الجزائري لحلوح سماح، الرئيسة المديرة العامة لمجمع “جيبلي”، إلى جانب المدير العام المساعد عبد الحق سعيدي العلواني وعضو مجلس الإدارة مصطفى موزاوي وإطار فرع ملبنة “الأوراس” توفيق طوبال. وأكدت إدارة المجمع أن هذه الشراكة ستمكن الجزائر من إنتاج حليب الأطفال محليا بجودة عالية، مع تعزيز التعاون التجاري والتقني مع بيلاروس، في خطوة تعكس الانفتاح على الخبرات الدولية وتطوير الصناعات الغذائية الوطنية.



