غزة: حماس تتهم إسرائيل بتكثيف خروقات وقف إطلاق النار واستهداف المدنيين

11 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

أكد الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن إسرائيل تكثف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة من خلال استهداف المنازل المدنية تحت ذرائع مختلقة، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تتجاهل جهود الوسطاء والدول الضامنة للحفاظ على الهدوء في القطاع.

وشهد قطاع غزة موجة جديدة من التصعيد العسكري، شملت عمليات نسف واستهداف مباشر لسكان مدنيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وإصابات، مع استمرار الجيش الإسرائيلي في خرق الاتفاق. وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأن إسرائيل ارتكبت منذ أكتوبر الماضي نحو 1620 خرقا للاتفاق، أسفرت عن مقتل 573 شخصا وإصابة 1553 آخرين.

وتأتي هذه التطورات وسط استمرار التوتر بين الطرفين، مع تسجيل أضرار في البنية التحتية المدنية نتيجة العمليات العسكرية. وتظل جهود الدول الضامنة للاتفاق محل متابعة، في ظل دعوات للحفاظ على الهدوء وتجنب أي تصعيد إضافي يزيد من معاناة المدنيين.