رئيس هيئة الأركان الإيراني يحذر ترامب من أي مغامرة عسكرية

تحرير: سلمى كرماس
وجهت إيران تحذيرات قوية للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عبر رئيس هيئة أركانها عبدالرحيم موسوي، مؤكدة أن أي مغامرة عسكرية ضد طهران ستواجه برد رادع قد يغير المعادلات الاستراتيجية. موسوي وصف الحرب مع بلاده بأنها “درس قاس” لكل من يهدد أمنها، مؤكدا قدرة إيران على إيقاف أي استعراض عدائي.
كما انتقد موسوي التناقض الأمريكي بين التهديد بالحرب والتحدث عن التفاوض، واصفا ذلك بمحاولة لمناورة تحت الضغط وغياب وضوح الرؤية في السياسة الأمريكية تجاه إيران.
وتأتي هذه التصريحات في وقت ترفض فيه طهران السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشآتها النووية التي تعرضت للقصف، مؤكدة على حماية سيادتها وتعزيز قدراتها الدفاعية لمواجهة أي تهديد خارجي محتمل.



