فرحة مميزة لرئيس الوزراء السويدي بعد تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2026

تحرير: أحمد مادو
في مشهد طريف وفريد من نوعه عقب فوز السويد المثير على بولندا بنتيجة 3–2 والتأهل إلى كأس العالم، قام المدافع غوستاف لاجيربييلكه برش الشمبانيا مباشرة على رئيس الوزراء أولف كريسترسون أثناء احتفالات الفريق. الواقعة جاءت بعد أن ألقى كريسترسون كلمة قصيرة للاعبين، قبل أن يفتح هو ولاجيربييلكه زجاجات الشمبانيا للاحتفال، ليقرر اللاعب فجأة توجيه رشّة الشمبانيا نحو رئيس الوزراء وسط أجواء الفرح والمرح.
وصرح لاجيربييلكه بعد المباراة قائلا: “رئيس الوزراء ألقى كلمة، ثم فتحنا الشمبانيا. هو رشّ في مكان محايد، أما أنا فرششت عليه”. وعلى الرغم من المفاجأة، تعامل كريسترسون بروح مرحة، مؤكدا: “لاجيربييلكه اعتذر، لكنني قلت له إنه لا داعي لذلك. لا مانع لدي أن أبتل قليلا”.
وجاء هذا الاحتفال بعد هدف حاسم سجله فيكتور جيوكيريس في الدقيقة 88، ليضمن للسويد العودة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 2018. هذا المشهد الطريف يعكس فرحة الجماهير السويدية بعودة منتخبهم إلى أكبر منافسة كروية عالمية، ويختتم الاحتفالات بطريقة غير تقليدية لكنها مرحة.



