محكمة أمريكية تنشر “رسالة انتحار” مزعومة لجيفري إبستين تعيد الجدل حول وفاته

7 مايو 2026

تحرير: أحمد مادو

أعلنت محكمة في الولايات المتحدة،أمس الأربعاء، عن نشر وثيقة يُعتقد أنها رسالة انتحار كتبها رجل الأعمال المدان في قضايا استغلال جنسي، جيفري إبستين، وذلك قبل أسابيع من وفاته داخل أحد السجون في نيويورك سنة 2019، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. وجاء القرار القضائي بعد سنوات من إبقاء الوثيقة تحت السرية ضمن ملف قضائي مرتبط بقضيته.

وقد عثر على  الرسالة  من طرف سجين كان يشارك إبستين زنزانته، حيث قال إنه وجدها مخبأة داخل كتاب، عقب حادثة وُصفت بمحاولة انتحار فاشلة سبقت وفاته. وتضمنت الرسالة عبارات مثيرة للجدل، من بينها أنه خضع لتحقيقات مطوّلة دون العثور على أدلة ضده، وأنه “يستمتع باختيار لحظة الوداع”، إضافة إلى عبارات أخرى تحمل نبرة ساخرة من فكرة البكاء أو الأسى.

وتستمر التساؤلات منذ سنوات بشأن ملابسات الحادث، خاصة مع الحديث عن ثغرات أمنية داخل السجن واختفاء تسجيلات مراقبة. ويُذكر أن القضية عادت إلى الواجهة مجددا بعد تسريبات ووثائق نشرتها وزارة العدل الأمريكية في مطلع 2026، ما أعاد إشعال الجدل حول واحدة من أكثر القضايا إثارة للغموض في الولايات المتحدة.