إسبانيا: وزير الخارجية يدعو لتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة تحت إدارة فلسطينية

تحرير: صفاء فتحي
شدد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، خلال تصريح لقناة الجزيرة، على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة وضمان الأمن الغذائي للسكان كخطوة أساسية لتحقيق الاستقرار. وأكد أن أي مسار لإعادة الإعمار يجب أن يتم بسرعة وتحت إدارة فلسطينية، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مع مراعاة حقوق السكان المحليين واحتياجاتهم الأساسية.
وأشار ألباريس إلى رفض بلاده لأي خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة أو لبنان، مؤكدا أن انتهاك هذه الاتفاقيات وانتهاك السيادة أمر غير مقبول، وأن أي مفاوضات أو اتفاقيات سلام يجب أن تبدأ بوقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار.
كما شدد الوزير على أهمية حضور الأوروبيين في أي مفاوضات تتعلق بمستقبل أوكرانيا والأمن الأوروبي، مؤكدا أن ذلك جزء من ضمان التوصل إلى حلول عادلة ومستدامة على المستوى الإقليمي والدولي.



