إشادة قطرية بمشاركة الوفد الأمني المغربي في تأمين منافسات كأس العرب

تحرير: صفاء فتحي
كرمت السلطات الأمنية القطرية الوفد الأمني المغربي الممثل للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال حفل اختتام عمل مركز التعاون الأمني العربي الذي احتضنته الدوحة على هامش منافسات كأس العرب لكرة القدم. وجاء هذا التكريم تقديرا لمساهمة الوفد المغربي في دعم الجهود التنظيمية المصاحبة للبطولة، خاصة في ما يتعلق بتأمين المباريات المرتبطة بالمنتخب المغربي.
وأشاد المسؤولون القطريون بالدور الذي اضطلع به الوفد المغربي في مجال التنسيق وتبادل المعطيات المرتبطة بحركية الجماهير، وهو ما أسهم في توفير ظروف مناسبة للتنظيم داخل الملاعب وخارجها. كما نوهت الجهات المشرفة على المركز بالمقاربة المعتمدة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني في تعزيز التعاون الأمني وتطوير آليات العمل المشترك خلال التظاهرات الرياضية الكبرى.
ويأتي هذا الحضور في سياق استعدادات المغرب لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث تعمل المديرية العامة للأمن الوطني على إرساء إطار للتعاون الأمني القاري يضم ممثلي أجهزة الشرطة بالدول المشاركة، إلى جانب المصالح الأمنية المغربية، بهدف تدبير المعطيات المرتبطة بالتنظيم ومواكبة الجوانب الميدانية المرتبطة بتأطير الجماهير خلال هذه المنافسة القارية.



