الرباط: افتتاح أكبر مركز إعلامي إفريقي لتغطية كأس أمم إفريقيا

تحرير: صفاء فتحي
افتتح أمس السبت بالرباط مركز الإعلام الرئيسي (MMC)، المخصص لتغطية نهائيات كأس أمم إفريقيا، ليصبح أكبر مركز إعلامي من نوعه على مستوى القارة الإفريقية، ويحتضنه الفضاء المغطى بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، حيث يضم عددا كبيرا من الصحافيين والإعلاميين المعتمدين من مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.
ويأتي افتتاح هذا المركز في إطار الترتيبات التنظيمية التي يشرف عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بتنسيق مع لجنة التنظيم المحلية، بهدف توفير بنية إعلامية متكاملة تواكب متطلبات التغطية الصحفية للبطولة، وتتيح ظروف عمل ملائمة تستجيب للمعايير المعتمدة في التظاهرات الرياضية القارية الكبرى.
ويعمل المركز وفق برنامج زمني محدد، إذ يفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا في الأيام التي لا تشهد مباريات، ومن التاسعة والنصف صباحا إلى غاية ساعتين بعد نهاية آخر مباراة بمدينة الرباط خلال أيام المباريات، فيما يقتصر التوقيت على ما بين العاشرة صباحا والسادسة مساء خلال أيام الراحة، بما يضمن استمرارية الخدمات الإعلامية طيلة فترة المنافسات.



