انطلاق أعمال الدورة التاسعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

24 يناير 2026

تحرير:  أحمد مادو

انطلقت أعمال الدورة التاسعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، أمس الجمعة، بالقاهرة، بمشاركة وفود الدول العربية وممثلي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك باستضافة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور وزراء ومسؤولين معنيين بقطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في الدول العربية، حيث جرى التأكيد على أهمية تعزيز التعاون العربي المشترك لمواكبة التحولات الرقمية المتسارعة، وتطوير البنى التحتية للاتصالات بما يخدم خطط التنمية المستدامة في المنطقة.

وتندرج هذه الدورة في إطار الاجتماعات الدورية للمجلس، الذي يُعد منصة عربية تنسيقية لبحث قضايا الاتصالات والمعلومات، وتبادل الخبرات، وتوحيد المواقف العربية تجاه التحديات والفرص المرتبطة بالاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.