موريتانيا والجزائر تبحثان تعزيز التعاون في مجال تنمية المواشي

25 يناير 2026

تحرير : أحمد مادو

ناقش وزير تنمية المواشي الموريتاني، سيد أحمد ولد محمد، مع السفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا، أمين صيد، سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع تنمية المواشي. يأتي هذا اللقاء في إطار دعم وتطوير الشراكات بين البلدين في هذا القطاع الحيوي الذي يساهم بشكل كبير في الاقتصاد والأمن الغذائي.

وتطرق الطرفان خلال الاجتماع إلى إمكانية توسيع التعاون الفني وتبادل الخبرات بين الجانبين، بما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة للثروة الحيوانية. كما أكدا على أهمية العمل المشترك لتطوير الموارد وتحسين إنتاج المواشي في البلدين.

ويعد هذا اللقاء خطوة مهمة في تقوية العلاقات بين موريتانيا والجزائر، حيث يعكس حرص البلدين على تعميق التعاون في المجالات الحيوية، خصوصاً في مواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الأمن الغذائي بما يخدم مصالح شعبيهما.