موريتانيا والكويت تعززان الشراكة الاقتصادية وفرص الاستثمار

تحرير: صفاء فتحي
عقد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني، الدكتور عبد الله سليمان الشيخ سيديا، أمس الأربعاء بالكويت اجتماعا موسعا مع وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وكالة، الدكتور صبيح عبد العزيز المخيزيم، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للكويت بدعوة من نظيره الكويتي. وركز الاجتماع على استعراض سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والارتقاء بالتعاون الاقتصادي والاستثماري إلى آفاق أوسع، بما ينسجم مع مستوى الثقة المتبادلة بين موريتانيا والكويت.
وبحث الطرفان متابعة تنفيذ الاتفاق الخاص بتسوية المديونية، وهو الملف الذي يمثل ركيزة أساسية لتعزيز الثقة الاستثمارية وتوسيع مجالات الشراكة بين البلدين. وأكد الوزير الموريتاني على أهمية الاستثمارات الكويتية في دعم مسار التنمية الوطنية، مشيرًا إلى أن تسوية ملف المديونية تعكس التزام موريتانيا بالشفافية والجدية في إدارة الملفات المشتركة.
من جهته، أشاد الجانب الكويتي بالنهج الذي تتبعه موريتانيا في التعامل مع القضايا الاقتصادية المشتركة، معربا عن استعداد الهيئة العامة للاستثمار الكويتي لتعزيز التعاون بما يواكب التحولات الاقتصادية الإيجابية التي تشهدها البلاد، ويعزز فرص الشراكة والتكامل بين البلدين في مختلف المجالات.



