توقيع بيان التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا في ختام زيارة أردوغان للقاهرة

5 فبراير 2026

تحرير: أحمد مادو

اختتم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارته الرسمية إلى القاهرة بتوقيع البيان المشترك الختامي لمجلس التعاون الاستراتيجي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. جاء هذا التوقيع اليوم الأربعاء، بعد مباحثات ثنائية ركزت على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتناولت المباحثات سبل رفع حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا، بالإضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية التي تهم البلدين، حيث أكد الجانبان على أهمية التنسيق المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية.

وتأتي زيارة أردوغان في إطار جولة إقليمية تشمل السعودية ومصر، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي بين أنقرة والقاهرة، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الأولوية في المنطقة.