السلطات الغربية تنفي إضراب معتقلي السنغال عن الطعام وتقرر تأجيل القضية

تحرير: سلمى كرماس
أوضحت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الجمعة، أن الأخبار المتداولة بشأن إضراب معتقلي الجنسية السنغالية عن الطعام على خلفية أحداث الشغب خلال المباراة النهائية لكأس إفريقيا غير دقيقة. وأفادت النيابة بأن المعتقلين يتناولون وجباتهم بانتظام، واعتبرت التقارير التي تحدثت عن الإضراب غير صحيحة وتهدف إلى التأثير على مجريات القضية.
وذكرت النيابة أن تأجيل جلسات المحاكمة جاء بناء على طلب المتهمين الذين أصروا على حضور دفاعهم بشكل كامل، حيث بدأت الجلسات في 22 يناير وتأجلت عدة مرات بناء على طلب الدفاع، وآخرها كانت الجلسة المقررة في 12 فبراير 2026. وأضاف البيان أن المحامي تواصل مع المعتقلين باللغة الفرنسية وأبلغهم بمواعيد الجلسات.
وأشار البلاغ إلى أن المحكمة وفرت ترجمانا محلفا في جميع الجلسات لترجمة ما دار فيها إلى اللغة الفرنسية التي يفهمها المعتقلون، مؤكدا أن محاضر الاستماع أُعدت وفق القوانين المعمول بها دون الحاجة لترجمان إذا كان الضابط يتقن لغة المتهم. واختتمت النيابة العامة بيانها بتأكيد حرصها على ضمان حقوق جميع الأطراف واحترام الإجراءات القانونية، ورفضها لأي معلومات مضللة تؤثر على مجريات العدالة.



