ميونخ تشهد احتجاجات حاشدة تزامنا مع تنظيم مؤتمر الأمن الدولي

تحرير: سلمى كرماس
تتهيأ مدينة ميونخ الألمانية لاستقبال عشرات الآلاف من المحتجين الأسبوع المقبل، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر ميونخ الدولي للأمن الذي يعقد سنويا لمناقشة قضايا الأمن العالمي. وأفادت السلطات المحلية بأن عدد المشاركين في المظاهرات قد يصل إلى 120 ألف شخص، متجاوزًا أعداد التظاهرات السابقة المرتبطة بالمؤتمر.
وستشهد ميونخ 21 فعالية احتجاجية موزعة بين 13 و16 فبراير، حيث تُعتبر التظاهرة الأكبر يوم 14 فبراير بتنظيم من المعارضة الإيرانية، التي أعلنت عن مشاركة حوالي 100 ألف متظاهر. بالإضافة إلى ذلك، ستقام مظاهرة أخرى في وسط المدينة بمشاركة نحو 4 آلاف شخص، إلى جانب تجمعات أصغر تتناول قضايا مناهضة للحرب وحرية اختيار التطعيم.
ويشارك في مؤتمر ميونخ للأمن هذا العام نحو 65 من قادة العالم، من بينهم وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إضافة إلى المستشار الألماني فريدريش ميرتس في أول ظهور له بالمؤتمر. يُعقد الحدث في فندق “بايريشير هوف” وسط انتقادات من المعارضين الذين يرونه تجمعا عسكريا عالميا.



