نتنياهو يتوجه إلى واشنطن لمناقشة ملف إيران مع ترمب

تحرير: سلمى كرماس
سيتوجه بنيامين نتنياهو إلى واشنطن يوم الأربعاء المقبل لعقد لقاء مهم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في خطوة تحمل أبعادا سياسية وأمنية حاسمة. تأتي هذه الزيارة في ظل تطورات متسارعة في مفاوضات “مسقط” غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، حيث يسعى نتنياهو إلى ضمان حماية المصالح الأمنية لاسرائيل في أي اتفاق مستقبلي.
وأكدت رئاسة الوزراء أن المباحثات مع واشنطن ستشدد على ضرورة ألا تقتصر الاتفاقات مع إيران على ملف التخصيب النووي فقط، بل يجب أن تشمل قيودا صارمة على برنامج الصواريخ الباليستية، بالإضافة إلى وقف دعم الجماعات المسلحة التي تصفها بـ “الوكلاء” في المنطقة.
وتعكس هذه الخطوة حرص نتنياهو على فرض شروط أمنية مشددة تجاه إيران، في ظل ما تعتبره تل أبيب تهديدا وجوديا من أنشطة طهران الإقليمية، مما يجعل من اللقاء مع ترمب محطة مركزية لتنسيق المواقف وتحقيق مصالح الاحتلال في ملف إقليمي حساس.



