السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات الروسية لتعزيز التعاون السياسي والأمني

تحرير: صفاء فتحي
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء حسن رشاد، في إطار التشاور السياسي والأمني بين القاهرة وموسكو. وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معربا عن تقديره للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، مؤكدا حرص مصر على مواصلة تطوير التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين ويسهم في دعم السلام والاستقرار إقليميا ودوليا.
ونقل ناريشكين تحيات وتقدير الرئيس بوتين، مؤكدا الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين وحرص القيادة الروسية على تعزيزها، لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية، مع الإشادة بالتعاون القائم في مشروع محطة الضبعة النووية. وتناول اللقاء عدة قضايا إقليمية ودولية، حيث استعرض الرئيس السيسي تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المصرية الرامية إلى تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بما يشمل إدخال المساعدات الإنسانية وبدء عملية التعافي المبكر وإعادة الإعمار.
وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التنسيق المشترك لتفادي أي تصعيد محتمل في المنطقة، وتكثيف التشاور السياسي والأمني للوصول إلى حلول سلمية للأزمات الإقليمية والدولية، مع تقدير الجانب الروسي للجهود المصرية في دعم تثبيت وقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.



