أبوظبي تستقبل أمير قطر في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات الثنائية

14 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

وصل الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ظهر اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية، وكان في استقبال الأمير محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والوفد الرسمي المرافق. وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وشارك في استقبال الأمير تميم كبار المسؤولين الإماراتيين من الأسرة الحاكمة، من بينهم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم أبوظبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إضافة إلى مسؤولين آخرين من الديوان الرئاسي والسفارة القطرية.

وتعكس الزيارة حرص قطر والإمارات على تعزيز التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتأكيد الالتزام بتطوير الشراكات الثنائية التي تعكس الروابط التاريخية بين البلدين.