مقتل ثلاثة أشخاص في ضربة أمريكية لقارب يشتبه في تهريب المخدرات بالبحر الكاريبي

تحرير: صفاء فتحي
نفذ الجيش الأمريكي ضربة جديدة في منطقة البحر الكاريبي استهدفت قاربا يشتبه في مشاركته بعمليات تهريب المخدرات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، في إطار حملة مستمرة منذ ستة أشهر. وأوضحت القيادة الجنوبية الأمريكية أن القارب كان يمر عبر مسارات معروفة لتهريب المخدرات، مشيرة إلى أن الضربة أدت إلى احتراق القارب بعد انفجار أظهره مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.
وبهذه العملية، ارتفع عدد القتلى جراء الضربات الأمريكية ضد قوارب يُشتبه بضلوعها في تهريب المخدرات إلى 133 شخصا على الأقل، ضمن ما لا يقل عن 38 عملية منذ أوائل شتنبر في البحر الكاريبي وشرق المحيط الهادئ. وأكدت القيادة الأمريكية أن العمليات تأتي ضمن جهود مستمرة لمكافحة شبكات تهريب المخدرات في المنطقة.
ولم تقدم الإدارة الأمريكية أدلة مفصلة تثبت تورط القوارب المستهدفة في عمليات التهريب، ما أثار نقاشا حول شرعية هذه العمليات على المستويين المحلي والدولي، في ظل استمرار تنفيذ ضربات مماثلة ضمن إطار حملة مكافحة المخدرات البحرية.



