معبر رفح يستقبل دفعة جديدة من الفلسطينيين ومصر تواصل تقديم المساعدات الإنسانية

تحرير: صفاء فتحي
استقبل معبر رفح، أمس الأحد، دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين من مصر إلى قطاع غزة، شملت نساء وأطفالا وكبار سن، في إطار الجهود المستمرة لتسهيل حركة المدنيين بين القطاعين. وانتشرت فرق الهلال الأحمر المصري داخل المعبر لتيسير إجراءات العبور، بالتنسيق مع الجهات المختصة، مع استمرار تقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين منذ بدء الأزمة.
وأطلق الهلال الأحمر المصري، أمس الأحد، قافلة «زاد العزة الـ143» محملة بأكثر من 5.220 طن من المساعدات الإنسانية الشاملة، ضمن جهوده المتواصلة لدعم الفلسطينيين في غزة. وشملت هذه الجهود تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي للأطفال، وإعادة الروابط العائلية، وتوزيع وجبات السحور والإفطار، والملابس الثقيلة، بالإضافة إلى «حقيبة العودة» للعائدين إلى القطاع.
وتواصل مصر، من خلال حملة «هلال الخير 2026»، تقديم مساعدات عاجلة للسكان الفلسطينيين، حيث سبق أن قررت تقديم مليون وجبة يومياً خلال شهر رمضان عبر مطبخ الهلال الأحمر المصري في الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، في إطار دعم العمليات الإنسانية ومرحلة التعافي المبكر وإعادة الإعمار في القطاع.



