واشنطن ترفع مستوى التأهب الأمني تحسبا لاحتمال تهديدات مرتبطة بالتصعيد

2 مارس 2026

تحرير: صفاء فتحي

أفاد مصدر لشبكة CNN بأن مسؤولين أمريكيين وضعوا مؤسساتهم في حالة تأهب تحسبا لاحتمال وقوع هجمات تستهدف منشآت أو أفرادا أمريكيين في الخارج، في ظل العمليات العسكرية الجارية بمشاركة إسرائيل ضد إيران. وأوضح المصدر أن المخاوف تشمل احتمال تنفيذ هجمات باستخدام وسائل متعددة، مع تركز القلق في بعض المواقع بالشرق الأوسط، من بينها تل أبيب والقدس، إضافة إلى قطر.

وأشار المصدر إلى أن الجهات الأمريكية عززت الإجراءات الأمنية في عدد من الوكالات الحكومية والمواقع داخل الولايات المتحدة التي قد تعد أهدافا محتملة، في إطار تدابير احترازية تتخذ عادة عقب عمليات عسكرية خارجية. وأضاف أن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب من عناصره تكثيف متابعة بعض الحالات داخل البلاد، دون وجود مؤشرات حالية على تهديدات محددة أو نشاط مؤكد.

وأكد المصدر أن هذه الخطوات تندرج ضمن بروتوكولات أمنية معتمدة تهدف إلى رفع مستوى الجاهزية وتقييم المخاطر المحتملة، كما تشمل تعزيز المراقبة المرتبطة بحماية الرئيس الأمريكي داخل الولايات المتحدة وخارجها. وتأتي هذه التطورات في سياق توتر إقليمي متصاعد يواكبه استعداد أمني تحسبي من الجانب الأمريكي.