واشنطن تدعو رعاياها إلى مغادرة أكثر من 14 دولة في الشرق الأوسط على خلفية التصعيد الإقليمي

تحرير: صفاء فتحي
دعت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها إلى مغادرة أكثر من أربع عشرة دولة في منطقة الشرق الأوسط، في ظل التصعيد العسكري الجاري بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى. وجاءت هذه الدعوة في إطار تحذيرات رسمية من احتمال تطورات أمنية خلال الفترة المقبلة، مع حث المواطنين الأمريكيين على استخدام وسائل النقل التجارية المتاحة لمغادرة تلك الدول.
وأوضحت مساعدة وزير الخارجية للشؤون القنصلية، مورا نامدار، أن الوزارة أوصت بالمغادرة من كل من البحرين، مصر، إيران، العراق إسرائيل، الضفة الغربية، قطاع غزة، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر، السعودية، سوريا، الإمارات، واليمن، مؤكدة أن التوجيه يندرج ضمن إجراءات احترازية تهدف إلى تعزيز سلامة المواطنين الأمريكيين في الخارج.
وتأتي هذه الخطوة في سياق متابعة الإدارة الأمريكية للتطورات المتسارعة في المنطقة، حيث تقوم وزارة الخارجية بتحديث إرشادات السفر بشكل دوري وفق تقييماتها الأمنية، مع الاستمرار في تقديم الخدمات القنصلية والدعم اللازم للرعايا الأمريكيين المتواجدين في الدول المعنية.



