البنتاغون يكشف هويات أربعة جنود أمريكيين قتلوا في هجوم بالكويت

تحرير: صفاء فتحي
كشف البنتاغون، أمس الثلاثاء، هويات أربعة من أصل ستة جنود أمريكيين لقوا حتفهم إثر هجوم بطائرة مسيرة استهدف منشأة عسكرية أمريكية في ميناء الشعيبة بالكويت يوم الأحد، في سياق المواجهات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران. وأوضحت القيادة الأمريكية أن الجنود الأربعة ينتمون إلى وحدة قوات الاحتياط التابعة للجيش في ولاية أيوا ضمن قيادة الدعم 103، وتتراوح أعمارهم بين عشرين واثنين وأربعين عاما.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين أن المنشأة المستهدفة كانت محاطة بجدران خرسانية مخصصة للحماية من الانفجارات، غير أنها لم تكن مزودة بسقف محصن. ولم تتضح بعد طبيعة الإجراءات الدفاعية التي كانت مفعلة لحظة وقوع الهجوم، بما في ذلك وضع أنظمة الدفاع الجوي في الموقع.
وأعرب الجنرال تود إرسكين، قائد قيادة دعم المسرح 79، عن تعازيه لأسر الجنود وأفراد وحدتهم، مشيرا إلى أن معظمهم سبق أن خدموا في مهام خارج الولايات المتحدة شملت السعودية وكوبا وبولندا والكويت والعراق. ويأتي الإعلان في وقت تواصل فيه واشنطن تقييم تداعيات الهجوم ضمن سياق التطورات العسكرية المتسارعة في المنطقة.



