بوريطة يجري مباحثات مع نظيره الإثيوبي في أديس أبابا

تحرير: صفاء فتحي
اجتمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع نظيره الإثيوبي جيديون تيموثيوس في أديس أبابا، على هامش الدورة العادية الثامنة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي. وأعلنت وزارة الخارجية المغربية اليوم الأربعاء إجراء هذه المباحثات، مؤكدة استمرار التواصل الدبلوماسي بين البلدين.
وأوردت الوزارة أن اللقاء تطرق إلى مسائل تتعلق بالعلاقات الثنائية، دون الكشف عن التفاصيل الدقيقة للمحادثات، في وقت تأتي هذه المباحثات بعد نحو شهر على الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة المغربية الإثيوبية الذي انعقد في أديس أبابا يومي 13 و14 يناير 2026.
وتجسد هذه الخطوة حرص الطرفين على تعزيز التعاون المشترك ومتابعة القضايا ذات الاهتمام المتبادل، ضمن الإطار المؤسسي للاتحاد الأفريقي، في وقت يواصل البلدان تطوير قنوات الاتصال الدبلوماسي بينهما ودعم التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية.



