إندونيسيا : 14 قتيلا وجرحى في تصادم قطارين قرب جاكرتا

28 أبريل 2026

تحرير: أحمد مادو

لقي ما لا يقل عن 14 شخصا مصرعهم وأُصيب العشرات، إثر حادث تصادم بين قطارين وقع مساء الاثنين قرب العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ما أدى إلى اضطراب كبير في حركة النقل بالسكك الحديدية في المنطقة. وأفادت السلطات بأن الحادث وقع في محطة بيكاسي شرق العاصمة، حيث اصطدم قطاران تابعان للشركة الحكومية المشغلة للسكك الحديدية، ما أسفر عن أضرار جسيمة وسقوط عدد من الركاب.

وقد وقع الاصطدام عندما اصطدم قطار بين المدن بآخر مخصص لنقل الركاب من الخلف، بعد أن كان الأخير قد تعرض بدوره لاصطدام بسيارة أجرة متوقفة عند أحد معابر السكك الحديدية. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج، فيما أُعلنت حالة الطوارئ وتعليق عدد من الرحلات وإلغاء 13 رحلة قطار بين المدن في أعقاب الحادث.

و تعهد الرئيس الإندونيسي باتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز سلامة شبكة السكك الحديدية، تشمل تحسين المعابر وبناء جسور علوية وتوسيع أنظمة الحراسة، في ظل استمرار التحقيقات لتحديد المسؤوليات. ويأتي هذا الحادث ليُسلّط الضوء مجددا على هشاشة البنية التحتية للسكك الحديدية في البلاد، التي شهدت حوادث مماثلة خلال السنوات الأخيرة.