هولندا تنقل موظفي سفارتها في إيران مؤقتا إلى أذربيجان

10 مارس 2026

تحرير: صفاء فتحي

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية نقل موظفي سفارتها في إيران بشكل مؤقت إلى العاصمة الأذرية باكو، وذلك استجابة لتزايد المخاطر التي تهدد سلامة العاملين الدبلوماسيين.

وذكر وزير الخارجية الهولندي، توم بيريندسن، في منشور على منصة إكس، أن القرار يهدف إلى ضمان سلامة موظفي السفارة، مشيرا إلى أن أنشطة السفارة ستستمر من موقعها الجديد في أذربيجان بشكل مؤقت.

ويأتي هذا التحرك ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها عدة دول لضمان استقرار عمل بعثاتها الدبلوماسية في المنطقة، وسط التطورات الأخيرة التي تشهدها إيران والعلاقات الدولية المحيطة بها، مع استمرار متابعة السلطات الهولندية للوضع عن كثب لضمان سير الأعمال الدبلوماسية بشكل طبيعي.